*احتفالية جامعة الفيوم بتكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس والإداريين           *حصاد جامعة الفيوم خلال شهر أغسطس 2025 ‎‎           *تعديل فى الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية التربية وترتيب المقابلات للسادة المتقدمين لمنصب عميد كلية التربية      *جائزة مصر للتميز الحكومي تعلن نتائج تحكيم النسخة الأولى لجائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي      *توقيع بروتوكول تعاون لدعم ريادة الأعمال واحتفالية تكريم المشاركين في هاكاثون "تحدي مليون فكرة     
فعالية الطريقة التكاملية في تدريس النحو والقراءة
الكلية التربية
القسم مناهج وطرق التدريس 
اسم الطالب عبد الرحمن كامل عبد الرحمن محمود
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 27/6/1984
لجنة الإشراف أ.د/ محمد رضا البغدادي ( مشرفًا رئيسيًا)
عنوان الرسالة مدى فعالية الطريقة التكاملية في تدريس النحو والقراءة لطلاب الصف الأول الثانوي
ملخص الرسالة

تتحدد المشكلة في: ما أثر استخدام وحدة تكاملية في تدريس فرعي النحو والقراءة علي تحصيل طلاب الصف الأول الثانوي العام بالمقارنة بتدريسهما منفصلين .

منهج البحث :

لقد استخدمت الدراسة المنهج التجريبي .

أهم النتائج :

1- تهتم الطريقة التكاملية بتنمية مهارة فهم الكلمة والتعرف علي وظيفتها في الجملة بعكس الطرق المستخدمة حاليا.

2- يتسم أفراد المجموعة التجريبية بالمهارات المختلفة بأنها أكثر ثباتا وأقل عرضة للنسيان بعكس المجموعة الضابطة.

3- ارتفاع مستوي التحصيل للمجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020