*حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025           *اجراءات وشروط الترشيح ومعايير المفاضلة للتقدم لشغل وظيفةعميد كلية التربية           *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الآداب      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الخدمة الاجتماعية      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     
إسهـــام أسلــوب المنـاقشـة
الكلية التربية
القسم المنـاهـج وطـرق التـدريس  
اسم الطالب محمـد محمود محمـد خضـر
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 29/10/1986م
لجنة الإشراف ( أ.د/ عبد المسيح داود عبد المسيح ( مشرفًا رئيسيًا
(أ.د / محمـد رضـــا البغدادي ( مشرفًا مشاركًا
عنوان الرسالة ( إسهـــام أسلــوب المنـاقشـة في تطـويـر أسلوب التحـدث).
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة: يقوم هذا البحث بدراسة إمكانية استخدام طريقة المناقشة الجماعية أو المجموعية من أجل تطوير مهارة التحدث باللغة الإنجليزية لدي طلاب قسم اللغة الإنجليزية في كلية التربية بالفيوم .

أهم النتائج :

1- تم تحديد المقصود بمهارة التحدث بالنسبة لمعلم اللغة الإنجليزية وتمييزها عن مهارة التحدث بالنسبة للمتحدثين بالإنجليزية عامة وذلك بالنظر لمعلمي اللغة الإنجليزية كفئة مخصوصة.

2- أوضح البحث قصور المقررات الدراسية عن إعداد الطالب المعلم في قسم اللغة الإنجليزية إعداد يمكنه من تنفيذ الوظائف اللفظية التي لا غني عنها للمعلم والتي لا يمكن بدونها أن يتصف بأنة يتقن مهارة التحدث

3- إن مهارة التحدث لا يمكن أن تكتسب ضمنيا من خلال تأثير دراسة المهارات اللغوية الأخرى .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020