*حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025           *اجراءات وشروط الترشيح ومعايير المفاضلة للتقدم لشغل وظيفةعميد كلية التربية           *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الآداب      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الخدمة الاجتماعية      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     
أثر تدريس برنامج في مهارات الدراسة 
الكلية التربية
القسم المنـاهـج وطـرق التـدريس  
اسم الطالب منـى أحمـد عبـد التواب إمام
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 27/9/2000م
لجنة الإشراف ( أ.د/أمال مصطفى كمــــــال ( مشرفًا رئيسيًا
(أ.د / فردوس عبد الحميد البهنساوى ( مشرفًا مشاركًا
عنوان الرسالة (أثر تدريس برنامج في مهارات الدراسة لطلاب قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية في إكسابهم و استخدامهم لهذه المهارات على كفاءتهم في اللغة الإنجليزية)
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة الدراسة في السؤال التالي: ما أثر تدريس برنامج مهارات الدراسة لطلاب الصف الأول قسم اللغة الانجليزية بكلية التربية بالفيوم على اكتساب واستخدام هذه المهارات وعلى الكفاءة في اللغة الانجليزية. واتبعت الدراسة المنهج التجريبي

أهم النتائج :

تفوق الأداء البعدي لإفراد المجموعة التجريبية على الأداء القبلي في اكتساب واستخدام مهارات الدراسة وعلى الكفاءة في اللغة الانجليزية ودعمت هذه النتيجة فروض البحث.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020