*احتفالية جامعة الفيوم بتكريم المتفوقين من أبناء أعضاء هيئة التدريس والإداريين           *حصاد جامعة الفيوم خلال شهر أغسطس 2025 ‎‎           *تعديل فى الجدول الزمنى لمقابلة عميد كلية التربية وترتيب المقابلات للسادة المتقدمين لمنصب عميد كلية التربية      *جائزة مصر للتميز الحكومي تعلن نتائج تحكيم النسخة الأولى لجائزة جامعة الفيوم للتميز الداخلي      *توقيع بروتوكول تعاون لدعم ريادة الأعمال واحتفالية تكريم المشاركين في هاكاثون "تحدي مليون فكرة     
فعاليــة برنامــج مقتــرح في تدريس التـاريخ
الكلية التربية
القسم المنـاهـج وطـرق التـدريس  
اسم الطالب مديحـة قرنـي معبـد خضيـر
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 30/10/2002م
لجنة الإشراف ( أ.د/ إمـام مختـار حميدة ( مشرفًا رئيسيًا
(أ.د/عبد المنعم إبراهيم الجميعى ( مشرفًا مشاركًا
عنوان الرسالة (فعاليــة برنامــج مقتــرح في تدريس التـاريخ وتنميـة مفهـوم التغير لطلاب المرحلة الثانويـــة)
ملخص الرسالة

تتحدد مشكلة البحث في السؤال التالي: ما مدى فعالية برنامج مقترح في التاريخ في تنمية مفهوم التغير لطلاب المرحلة الثانوية، واتبعت الباحثة المنهج الوصفي والتجريبي.

أهم النتائج :

1- عدم وجود فروق ذات دلاله احصائيه بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق القبلي في الاختبار التحصيلى .

2- عدم وجود فروق ذات دلاله احصائيه بين متوسطات درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق القبلي لاختبار إدراك التغير .

3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تحصيل طلاب المجموعة التجريبية التي درست البرنامج المقترح ومتوسطات درجات طلاب المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة العادية لصالح التطبيق البعدي .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020