*حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025           *اجراءات وشروط الترشيح ومعايير المفاضلة للتقدم لشغل وظيفةعميد كلية التربية           *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الآداب      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الخدمة الاجتماعية      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     
فعـاليـة استخـدام المدخل المنظومى والوسائط المتعددة
الكلية التربية
القسم المنـاهـج وطـرق التـدريس  
اسم الطالب ميمـي اسحـق معوض إبراهيم
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 30/12/2004م
لجنة الإشراف ( أ.د/ محمد رضا محمود البغدادي ( مشرفًا رئيسيًا
(أ.د/أميـن فاروق محمد فهمـي ( مشرفًا مشاركًا
عنوان الرسالة ( فعـاليـة استخـدام المدخل المنظومى والوسائط المتعددة في تحقيق بعض أهـداف تـدريس الكيميـاء العضـوية بالمرحلـــة الثـــانويـــــة العامــة)
ملخص الرسالة

مشكلة البحث: ما فعالية استخدام كل من الوسائط المتعددة والمدخل المنظومى في تحقيق بعض أهداف تدريس الكيمياء العضوية ؟ منهج البحث: المنهج التجريبي

أهم النتائج :

1- وجود فروق دالة لصالح المجموعة التجريبية التي درست من خلال المنهج المقترح في اختبارات التحصيل والاتجاهات العلمية نحو دراسة الكيمياء.

حققت طريقة التدريس بالمدخل المنظومى وسائطيا خروقا دالة بين متوسطات درجات الطلاب في المجموعات التجريبية والضابطة لصالح التجريبية في كل من التحصيل الدراسي خاصة في أكثر الوحدات صعوبة وهى الالديهيدات والكيتونات الاروماتية -2.

3- تنمية بعض الميول والاتجاهات نحو دراسة الكيمياء والوسائط المتعددة.

4- حقق البرنامج المقترح القائم على المدخل المنظومى بالوسائط المتعددة فعالية عالية فى تنمية التحصيل الدراسي في وحدة الالديهات والكيونات الاروماتية وكذلك فى تنمية الميول والاتجاهات العلمية نحو دراسة الكيمياء.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020