*حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025           *اجراءات وشروط الترشيح ومعايير المفاضلة للتقدم لشغل وظيفةعميد كلية التربية           *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الآداب      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الخدمة الاجتماعية      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     
العلاقة بين ممارسة نموذج العلاج بالتركيز على المهام
الكلية الخدمة الاجتماعية
القسم طرق الخدمـــة الاجتماعية 
اسم الطالب السيد عبد العظيم السيد عنبر
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 24/3/ 1999
لجنة الإشراف أ.د.سالم صديق ( مشرفًا رئيسيًا)
د.فوزى محمد الهادى ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة العلاقة بين ممارسة نموذج العلاج بالتركيز على المهام والتخفيف من حدة المشكلات الاجتماعية للتلاميذ بالأسر الرابة
ملخص الرسالة

أهداف الدراسة :

1- تحديد طبيعة العلاقة بين ممارسة نموذج التركيز على المهام والتخفيف من حدة المشكلات الاجتماعية للتلاميذ بالأسر الرابة .

2- محاولة الإسهام في تدعيم وإثراء الجانب النظرى وجانب الممارسة لخدمة الفرد في المجال المدرسي من خلال ممارستها لنماذج جديدة تتلاءم وطبيعة المجال المدرسي ، وذلك إذا ما ثبت فاعلية مثل هذا النموذج في التخفيف من حدة مشكلات العلاقات الاجتماعية للتلاميذ بالأسر الرابة .

3- إلقاء الضوء على المشكلات الاجتماعية للتلاميذ بالأسر الرابة ، وزيادة اهتمام المجتمع بمشكلات الأسر الرابة وأفرادها .

فروض الدراسة

حاولت هذه الدراسة اختيار صحة الفرض الرئيسي التالى : تؤدى ممارسة نموذج التركيز على المهام إلى التخفيف من حدة المشكلات الاجتماعية للتلاميذ بالأسر الرابة

وينبثق من هذا الفرض ثلاثة فروض فرعية على النحو التالى :

1- تؤدى ممارسة نموذج التركيز على المهام إلى التخفيف من حدة مشكلات العلاقات الاجتماعية بين التلاميذ وأسرهم الرابة .

2- تؤدى ممارسة نموذج التركيز على المهام إلى التخفيف من حدة مشكلات العلاقات الاجتماعية بين التلاميذ وزملائهم في المدرسة .

3- تؤدى ممارسة نموذج التركيز على المهام إلى التخفيف من حدة مشكلات العلاقات الاجتماعية بين التلاميذ والمدرسين بالمدرسة .

أدوات الدراسة

• المقابلات البحثية والمهنية .

• استمارة البيانات المعرفة بالتلاميذ بالأسر.

• مقياس مشكلات العلاقات الاجتماعية.

نوع الدراسة

دراسة تجريبية

منهج البحث

المنهج التجريبي

العينة

عينة مكونة من (11) حالة من التلاميذ بالأسر الرابة.

المجال المكاني

مدرسة النصر الإعدادية المشتركة بإدارة المنزلة التعليمية بمحافظة الدقهلية .

نتائج الدراسة :

أثبتت نتائج الدراسة صحة الفرض الرئيسى والفروض الفرعية.

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020