*حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025           *اجراءات وشروط الترشيح ومعايير المفاضلة للتقدم لشغل وظيفةعميد كلية التربية           *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الآداب      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الخدمة الاجتماعية      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     
ممارسة العلاج الأسرى وعلاج مشكلات السلوك
الكلية الخدمة الاجتماعية
القسم طرق الخدمـــة الاجتماعية 
اسم الطالب فوزى محمد الهادى منصور شحاته
الدرجة الماجستير
منح الدرجة 23/10/ 1991
لجنة الإشراف أ.د. إحسان زكى عبد الغفار ( مشرفًا رئيسيًا)
د. سالم صديق ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة العلاقة بين ممارسة العلاج الأسرى وعلاج مشكلات السلوك العدوانى للتلاميذ
ملخص الرسالة

أهداف الدراسة :

1 – محاولة اختبار فاعلية ممارسة العلاج الأسرى في علاج مشكلات السلوك العدوانى لدى التلاميذ . ويتضمن ذلك :

* اختبار فاعلية ممارسه العلاج الأسرى في علاج مظاهر وأساليب السلوك العدوانى الموجه نحو الذات .

* اختبار فاعلية ممارسه العلاج الأسرى في علاج مظاهر وأساليب السلوك العدوانى الموجه نحو الزملاء

* اختبار فاعلية ممارسه العلاج الأسرى في علاج مظاهر وأساليب السلوك العدوانى الموجه نحو المدرسين .

* اختبار فاعلية ممارسه العلاج الأسرى في علاج مظاهر وأساليب السلوك العدوانى الموجه نحو النظام المدرسي .

2 – محاولة الإسهام في تدعيم الدور الذي تقوم به مهنة الخدمة الاجتماعية في المجال المدرسي .

فروض الدراسة

الفرض الرئيسي : يؤدى استخدام العلاج الأسرى إلى الحد من مشكلة السلوك العدوانى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسى .

الفروض الفرعية :

1 – يؤدى استخدام العلاج الأسرى إلى الحد من مظاهر وأساليب السلوك العدوانى الموجه نحو الذات

2 - يؤدى استخدام العلاج الأسرى إلى الحد من مظاهر وأساليب السلوك العدوانى الموجه نحو الزملاء

3 - يؤدى استخدام العلاج الأسرى إلى الحد من مظاهر وأساليب السلوك العدوانى الموجه نحو الزملاء

4- يؤدى استخدام العلاج الأسرى إلى الحد من مظاهر وأساليب السلوك العدوانى الموجه نحو النظام المدرسي.

أدوات الدراسة

-مقياس السلوك العدوانى.

- استماره البيانات المعرفه .

-المقابلات الفردية والجلسات الاسريه .

- التسجيل المهني .

نوع الدراسة

دراسة تجريبية

منهج البحث

المنهج التجريبي

العينة

(15) مفرده من بين (81) مفرده من تلاميذ الصف الثاني الاعدادى .

المجال المكاني

الفيوم مدرسه الباسل الاعداديه .

نتائج الدراسة :

أثبتت صحه الفروض .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020