*حصاد جامعة الفيوم خلال شهر يونيو 2025           *اجراءات وشروط الترشيح ومعايير المفاضلة للتقدم لشغل وظيفةعميد كلية التربية           *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الآداب      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية الخدمة الاجتماعية      *القائمة النهائية للسادة المقبول ترشحهم لشغل منصب عميد كلية التربية للطفولة المبكرة     
العلاقة بين الممارسة المهنية لطريقة خدمة الفرد
الكلية الخدمة الاجتماعية
القسم طرق الخدمـــة الاجتماعية 
اسم الطالب فاطمة أنور محمد السيد
الدرجة الدكتوراه
منح الدرجة 27/1/ 1999
لجنة الإشراف أ.د/ صلاح عبد المنعم ( مشرفًا رئيسيًا)
د/ عرفات زيدان خليل ( مشرفًا مشاركًا)
عنوان الرسالة العلاقة بين الممارسة المهنية لطريقة خدمة الفرد والتخفيف من حدة المشاكل الإجتماعية والنفسية لاطفال مدارس رياض الأطفال
ملخص الرسالة

أهداف الدراسة :

1- الوقوف على العلاقة بين المشكلات الإجتماعية والنفسية التى يعانى منها أطفال مدارس رياض الأطفال .

2- اختبار العلاقة بين الممارسة الشاملة لخدمة الفرد والتخفيف من حدة المشكلات الإجتماعية والنفسية لأطفال مدارس رياض الاطفال

3- أختبار العلاقة بين الممارسة الشاملة لخدمة الفرد والتخفيف من حدة المشكلات الإجتماعية لأطفال مدارس رياض الأطفال .

4- أختبار العلاقة بين الممارسة الشاملة لخدمة الفرد والتخفيف من حدة المشكلات النفسية لأطفال مدارس رياض الأطفال .

فروض الدراسة :

1- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين المشكلات الإجتماعية والمشكلات النفسية التى تواجه أطفال مدارس رياض الأطفال .

2- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الممارسة الشاملة لخدمة الفرد والتخفيف من حدة المشكلات الإجتماعية والنفسية لأطفال مدارس رياض الأطفال .

3- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الممارسة الشاملة لخدمة الفرد والتخفيف من حدة المشكلات الإجتماعية لأطفال مدارس رياض الأطفال .

وينبثق عن هذا الفرض الفروض الفرعية الأتية :

- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الممارسة الشاملة لخدمة الفرد

- والتخفيف من حدة مشكلة ضعف الإدراك الإجتماعى لأطفال مدارس رياض الأطفال .

- والتخفيف من حده مشكلة ضعف المهارات الإجتماعية لأطفال مدارس رياض الأطفال .

- والتخفيف من حدة مشكلة ضعف التقبل الإجتماعى لأطفال مدارس رياض الأطفال .

4- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الممارسة الشاملة لخدمة الفرد والتخفيف من حده المشكلات النفسية لأطفال مدارس رياض الأطفال .

وينبثق عن هذا الفرض الفروض الفرعية الأتية :

- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الممارسة الشاملة لخدمة الفرد

- والتحفيف من حدة مشكلة ضعف ثقه طفل رياض الأطفال بنفسه .

- والتخفيف من حدة مشكلة ضعف الشعور بالأمن والطمأنينة لأطفال مدارس رياض الأطفال

- والتخفيف من حدة مشكلة تمركز أطفال مدارس رياض الأطفال حول ذاتهم .

أدوات الدراسة :

المقياس

نوع الدراسة :

دراسة تجريبية

منهج البحث :

المنهج التجريبي .

العينة :

(8) حالات من أطفال مدارس رياض الأطفال .

المجال المكاني :

مدرسة ملحقة المعلمين بكيمان فارس .

نتائج الدراسة :

ثبت صحة الفروض .

  Powered by
| جميع الحقوق © محفوظة لجامعة الفيوم 2007 - 2020