كلية التربية النوعية

د. ريهام مصطفى كمال الدين فتيح

معلومات الاتصال
رقم التليفون : 6335571 084                   
رقم الفاكس: 6334965 084
البريد الإلكتروني : rmf01@fayoum.edu.eg
المكتب: رقم الغرفة (4) – الدور الثالث
عنوان المراسلة البريدي: الفيوم - جامعة الفيوم - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم - رقم بريدي :63511
المؤهلات العلمية
. بكالوريوس: التربية النوعية - تخصص تكنولوجيا التعليم - جامعة القاهرة - فرع الفيوم - 2000
ماجستير : ماجيستير تكنولوجيا التعليم - معهد الدراسات التربوية- جامعة القاهرة 2007
التدرج الوظيفي
معيد : من 2000إلى 2007
مدرس مساعد : من 2007 إلى 2013
مدرس : من 2013 إلى الآن
التدرج الأكاديمى
نائب مدير مشروع نظم المعلومات الإدارية بجامعة الفيوم : حتي 31/8/2022.
الرسائل العلمية
فعالية برنامج على الويب لتنمية مهارات تكنولوجيا المعلومات ومهارات التعلم الذاتي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية
أثر برنامج تدريبي قائم على المحاكاة الرقمية لتدريب أخصائي تكنولوجيا التعليم على إنتاج الحقائب الالكترونية وتنمية الاتجاه نحو التدريب الالكتروني
الاهتمامات البحثية
تكنولوجيا التعليم
تكنولوجيا المعلومات
استخدام الحاسب الآلي في التعليم
قائمة الأبحاث
بيئة تعلم إلكتروني قائمة على استراتيجية العصف الذهني الإلكتروني بنمطيها (التوازي - إخفاء الهوية) وأثرها على تنمية التحصيل وحل المشكلات والتفكير الإبداعي والاتزان الانفعالي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
بيئة حشد مصادر تعليمية إلكترونية قائمة على الأسئلة السابرة (استقصاء السبب– استقصاء التضمين) وفاعليتها في تنمية التحصيل ومهارات التفكير التأملي والحضور الاجتماعي في ضوء مشاركات طلاب تكنولوجيا التعليم
نمط الأنشطة التعليمية الإلكترونية التشاركية (الحرة/الموجهه) في بيئة تعلم إلكتروني عبر منصة الحائط الرقمي وأثرها على تنمية مهارات إنتاج البودكاست وخفض الإخفاق المعرفي والدافعية للتعلم الرقمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم
تصميم بيئة تعلم تكيفية قائمة على النماذج التنبؤية وأثرها في تعزيز التعلم متعدد المهام والكفاءة الرقمية والإنجاز الأكاديمي لدى طلاب البكالوريوس المهني لبرنامج تكنولوجيا التعليم الرقمي
إنتاج الفيديو التعليمي والتقبل التكنولوجي لدى طلاب برنامج إعداد أخصائي تكنولوجيا التعليم
نمط المحاكاة الالكترونية التفاعلية (الموجه - الحر) باستخدام برنامج تصميم ثلاثي الأبعاد وأثره على تنمية اليقظة العقلية ومهارات تصميم كائنات التعلم ثلاثية الأبعاد والاستمتاع بالتعلم لدى طلاب الاقتصاد المنزلي