أهداف وأنشطة وحدة الخدمات الإلكترونية

رفع كفاءة وتحسين شبكة المعلومات الداخلية بالكلية:
• تشغيل وصيانة شبكة المعلومات.
• متابعة الاستخدام الفني للشبكة وتقديم الدعم الفني لجميع المستخدمين.
• توفير شبكات اتصال لاسلكية بالإنترنت بالأماكن المفتوحة بالكلية تكون متاحة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

رفع كفاءة البنية التحتية وتحديثها بالكلية:
• الإشراف على الصيانة الدورية للحاسبات الآلية والطابعات وتحديثها.
• وضع الحلول المناسبة للأعطال ومشاكل أنظمة الحاسب.
• إعداد تقارير دورية عن حالة الأجهزة والمعامل بالكليات.

تقنين وضع استخدام نظم التشغيل والبرمجيات وحماية الأجهزة ضد الفيروسات:
• تركيب برامج الحماية ضد الفيروسات.
• تحديث برمجيات الأجهزة.

العمل على تطوير العملية التعليمية من خلال تدعيم التفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس
• تسويق المقررات الالكترونية وتقديم الاستشارات الفنية والتدريب.
• تدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم على رفع مصادر التعلم للمادة الدراسية.
• التعامل مع مكتبات البوابة الالكترونية.

استخدام البريد الالكتروني الرسمي الخاص بالجامعة في كافة المعاملات الإدارية والتواصل مع الطلاب
• تشغيل وتفعيل خدمة البريد الالكتروني للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
• تبادل جميع المراسلات والمستندات من خلال البريد الالكتروني.

استخدام الموقع الرسمي للكلية للتواصل مع كافة الإطراف المعنية
• جمع ونشر أخبار الكلية .
• تحديث بيانات الكلية على البوابة الالكترونية .
• التدريب ونشر الوعي بين الطلاب على كيفية الاستفادة من البوابات الالكترونية.

استخدام المعاملات الالكترونية بدلاً من المعاملات الورقية
• التدريب وتقديم الدعم الفني لتفعيل استخدام نظم المعلومات الإدارية MIS.
• تدريب العاملين بالكلية وأعضاء هيئة التدريس على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع مركز تدريب ICTP بالجامعة .

زيادة كفاءة استخدام المكتبة الرقمية
• إدارة حسابات المستفيدين بالكلية على المكتبة الرقمية .
• تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب لعمل حسابات على Google scholar"" وهى خدمة مخصصة للطلبة والباحثين وذلك للعصور على أبحاث وملخصات ومعلومات في اى مجال من مجالات البحث العلمي .