كلية الحاسبات والمعلومات

الرؤية والرسالة

رؤية الكلية :
تتطلع كلية الحاسبات والمعلومات جامعة الفيوم للارتقاء والتميزفي مجال التعليم والبحث العلمى لتحقيق مكانة مرموقة محليا ودوليا وتنمية المجتمع معلوماتيا مع الالتزام بأخلاقيات المهنة.

رسالة الكلية :
تسعى كلية الحاسبات والمعلومات جامعة الفيوم إلى إعداد كوادر متخصصة ومتميزة في في مجال الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات مؤهله ومزوده بالأسس النظرية والتطبيقية في مجال التخصص وقادرة على التعلم المستمرللمنافسة في سوق العمل فى إطار من القيم الأخلاقية، والإسهام فى تطوير البحث العلمى والتعاون المحليوالدولى لخدمة المجتمع.

أهداف الكلية:
- إعداد خريجين في الحاسبات والمعلومات مؤهلين بالأسس النظرية ومنهجيات التطبيق بما يؤهلهم للمنافسة المحلية والاقليمية والعالمية في تطوير تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات وتطبيقاتها.

- إجراء الدراسات والبحوث العلمية والتطبيقية في مجال الحاسبات والمعلومات وفي مقدمتها تلك التي لها أثر مباشر علي التنمية المتكاملة والمستدامة في المجتمع.

- توفير وتدعيم وسائل النشر والبحث العلمي في شتي مجالات التخصص.

- عقد الاتفاقيات العلمية مع الهيئات والمؤسسات المناظرة علي المستوي المحلي والإقليمي والعالمي بهدف تبادل الآراء وإجراء البحوث المتعلقة بتخصصات الحاسبات والمعلومات.

- تدريب الكوادر الفنية في قطاعات الدولة المختلفة علي تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات.

- تنظيم المؤتمرات وعقد الاجتماعات العلمية بهدف الارتقاء بالمستوي التعليمي وتعميق المفهوم العلمي بين الكوادر المتخصصة.

- تقديم الاستشارات والمساعدات العلمية والفنية للهيئات والجهات التي تستخدم تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات.

- إنشاء وحدات خدمية متخصصة في الفروع المختلفة للحاسبات والمعلومات.

- نشر الوعي الحاسوبي وتعميقه في المجتمع بهدف استخدام تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات في قطاعات ومؤسسات الدولة المختلفة ، ورفع كفاءة استخدامها.