كلية الحاسبات والمعلومات

حاسبات تشارك فى منتدى الحوسبة والذكاء الاصطناعى

19-5-2022
برعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبدالرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ ، انطلقت فعاليات منتدى الحوسبة والذكاء الاصطناعي للجامعات المصرية، الذي تُنظمه كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفر الشيخ.
وبرعاية السيد الاستاذ الدكتور محمد خفاجى ، عميد الكلية ، وإشراف الدكتور احمد سلامه ، مسئول التواصل الطلابى بالكلية ، يشارك فريق الكلية (مطورى حاسبات الفيوم ) فى منتدى الحوسبة والذكاء الاصطناعى والذى بدأت فعالياته فى 17 مايو 2022 الجارى .
هذا وبحضور السيد الاستاذ الدكتور محمد خفاجى عميد الكلية والاستاذ الدكتور نبيله حسن ، عميد الكلية الاسبق ، يشارك فريق الكلية ( مطورى حاسبات الفيوم ) والمكون من :
- المهندس محمد احمد صوفى - مشرفا على الفريق
- الطالب محمود مصطفى زكى
- الطالبة امنية حماده حسين
- الطالبة رندا محمد حسن
- الطالبة شهد عماد حمدى
ويأتي تنظيم هذا المنتدى بدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا لمعلومات (ITIDA) ومعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) التابع لوزارة الاتصالات لتوفير حلول ذكية لخدمة المجتمع في المجالات الطبية والصناعية والزراعية والتعليمية والمدن الذكية.
هذا بالاضافة إلى زيادة الوعي بتقنيات الحوسبة والذكاء الاصطناعي عن طريق دعم بناء القدرات المحلية في هذا المجال في كثير من التطبيقات واكتشاف المواهب الشابة في مجالات نظم المعلومات الذكية بالجامعات لإنتاج تطبيقات مبتكرة تسهم في خدمة المجتمع عن طريق تبادل الخبرات والتجارب وإقامة مشاريع تقنية مشتركة بين الجامعات المصرية من خلال تطوير تطبيقات عملية لخدمة قطاع الصناعة.
ويضم المنتدى 3 جلسات علمية لمناقشة تحكيم الأفكار، وتحكيم المشروعات الابتكارية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول ذكية في مجالات الطب والصناعة والزراعة والتعليم والمدن الذكية.
ويرتكز المنتدى على عدد من المحاور المهمّة، وهي:
- التعريف بالذكاء الاصطناعي
- تطبيقات الذكاء الاصطناعي
- دور الذكاء الاصطناعي في تسهيل نمط الحياة اليومية
- دور الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية
- التطبيقات المستقبلية للذكاء الاصطناعي