الأختصاصات الرئيسية لمديرادارة المشتريات : تتبع هذه الادارة فى مباشرة اعمالها الادارة العامة للمشتريات والمخازن. اتخاذ اجراءات الشراء والتعاقد باحدى الطرق الواردة بالقانون بعد دراسة وتجميع الاحتياجات الفعلية والضرورية لخدمة العملية التعليمية . تطبيق لوائح المشتريات وتنفيذ اجراءات الشراء والبيع بالطرق السليمة . توفير الاحتياجات اللازمة للوحدات المختلفة بالجامعة . متابعة عقود الصيانة المختلفة والعمل على حل المشكلات التى تعوق العمل . المساهمة فى اصدار اوامر التوريد للموردين وابلاغ المخازن للمتابعة . اتخاذ الارتباطات المالية للاعمال المتعاقد عليها (موازنة عامة –موازنة استثمارية – صناديق خاصة ) . اعداد ومراجعة كراسات الشروط والمواصفات التى يتم طرحها للعمليات المختلفة تمهيدا للطرح. الاشتراك فى لجان الفحص للاصناف الواردة الى المخازن . تنظيم اعمال الحفظ والفهرسة لكل اعمال الادارة . الحصول على موافقات الجهات المختصة بالشراء سواء من الانتاج المحلى أو المستورد. الاشتراك فى اعداد المقايسات التقديرية والموازنة العامة والاستثمارية . اجراء التسويات المالية والحسابية واعداد مستندات الصرف لاستخراج الشيكات المستحقة للموردين . الرد على تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات والجهات الرقابية الاخرى . اتخاذ الاجراءات اللازمة لبيع الاصناف الكهنة او المستغنى عنها او الهالكه بالمزاد العلنى طبقا للتعليمات . الالتزام بالقوانين واللوائح الخاصة بالمناقصات والمزايدات وخاصة قانون 89لسنة 1991 وتعديلاته .