افتتح الدكتور/ أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والأستاذ الدكتور/ ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، المعرض الفني الثالث "إبداعات نوعية" والذي نظمته كلية التربية النوعية.
30-3-2022
بحضور السادة نواب رئيس الجامعة، ونائب المحافظ، والسادة عمداء الكليات، وذلك اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٢/٣/٢٣
وخلال الجولة تفقد أ.د. ياسر مجدي حتاته، و د. أحمد الأنصاري، أروقة المعرض، وعددًا من إبداعات طلاب كلية التربية النوعية، وقامت الطالبات المنفذة للأعمال الفنية بعرض فكرة التصميم وطريقة التنفيذ.
وأشاد أ.د. ياسر مجدي حتاته، بالتنظيم الجيد للمعرض، واللوحات المعروضة المتنوعة، مما يشير إلى الجهد المبذول من الطلاب، وتميز أساليب التدريس والتدريب التي توفرها الجامعة لطلابها.
وأضاف سيادته أن جامعة الفيوم تعد صرحًا علميًا متميزًا، ومنارة للعلم والمعرفة والفنون، موجهاً الشكر إلى القائمين على تنظيم المعرض، ولكلية التربية النوعية، التي تعمل على صقل المواهب الطلابية، والتي انعكست بدورها على إبداعات الطلاب وقدراتهم الواضحة بالأعمال الفنية التي يضمها المعرض.
وأشار سيادته إلى أهمية تنظيم مثل هذه المعارض الفنية التي تبرز الأعمال الفنية المتميزة، وتظهر مواهب الطلاب مما يعزز ثقافة المنافسة الشريفة، والحرص على الإبداع والتطوير الذاتي لتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محليًا ودوليًا.
ومن جانبه أوضح الأستاذ الدكتور/ أحمد فتحي، عميد كلية التربية النوعية، احتواء المعرض على أكثر من ٢٥٠ قطعة فنية من إبداعات طلاب الكلية، وقد استخدم الطلاب لتنفيذها خامات البيئة البسيطة، وتشكيلها للإبداع أعمال فنية ذات قيمة عالية.
وأشار الأستاذ الدكتور/ هاني عبد البديع، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن المعرض يشمل لوحات ومعلقات فنية بأفكار وخامات مختلفة ومتعددة، مثل استخدام الخشب والورق والخيوط، فضلًا عن أعمال مجسمة من الخشب، وخردة الحديد، والخزف، والفخار، وأعمال الرسم على الجلد، والتصميم.