نشأة الكلية

أنشئت كلية الخدمة بمقتضى القرار الجمهوري رقم 56 لسنة 1983 م وبدأت الدراسة بها اعتبارا من بداية العام الجامعي 1984/1985م في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا مما أعطي للكلية دفعة هائلة وضعتها في مقدمة كليات ومعاهد الخدمة الاجتماعية رغم حداثة نشأتها.

يتكون مبني الكلية من خمسة طوابق تضم العديد من المدرجات والقاعات الدراسية ومعمل الحاسب الآلي وصالة اللياقة البدنية والعديد من المكاتب الإدارية وتعتبر الاستجابة للمتغيرات الداخلية والخارجية للمنظمات التعليمية شيئا أساسياً لبقائها ونموها وتحقيق الأهداف المجتمعية التي أنشئت من أجلها.

منذ أن طبقت لائحة كلية الخدمة الاجتماعية المعمول بها حالياً منذ عام 1993م استجدت متغيرات عديدة منها متطلبات مجتمعية حيث يجب أن تستجيب العمليات التعليمية لمتطلبات المجتمع كما استجدت متطلبات تنظيمية تتمثل في أعداد الطلاب المقبولين بالكلية ، ونوعية ما يجب أن يتعلموه ويتقنوه حتى يتوافقوا مع المجتمع بعد تخرجهم كما يتبين للقائمين بالتدريس العديد من الصعوبات والثغرات التي دعت إلى التفكير بجدية في تطوير لائحة الكلية علي ضوء ما ظهر من ملاحظات .



وقد ناقش أعضاء هيئة التدريس بالكلية ضرورة تغيير اللائحة بما يتواكب مع المتغيرات المجتمعية والتنظيمية واقتراح بعض الإضافات والتعديلات التي يجب أن تتم .