|
|
تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد سعيد أبو الغار القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة شهد الأستاذ الدكتور محمود عبد الفتاح القائم بأعمال عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل فعاليات ورشة عمل في مجال التسويق نظمها مركز تسويق خدمات الجامعة للسادة منسقي التسويق بالكليات والمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص وذلك صباح اليوم الأحد الموافق ٢٠٢١/١١/٢٨ بحضور الدكتور محمد محمود ناصر مدير مركز تسويق خدمات الجامعة بمبنى معهد الدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل وحاضر خلال ورشة العمل
|
الدكتور /عمرو عبد العزيز- الأستاذ المساعد بمعهد الدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل .
|
حيث رحب ا.د/ محمود عبد الفتاح بالسادة الحضور في رحاب المعهد وأكد على ضرورة تسويق البرامج والخدمات والرسائل العلمية الخاصة بجامعة الفيوم لما لها من دور كبير في رفع مكانة الجامعة بين الجامعات المصرية الأخرى ، كما أشار إلى الدور المحوري للمركز والمسئولية الكبيرة التي تقع على عاتقه في إظهار مميزات وإمكانيات جامعة الفيوم ، ومن جانبه قدم يد العون لإدارة المركز من خلال الاستعانة بالمدربين أو استضافة أي ندوات أو ورش عمل بمعهد الدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل .
|
كما تقدم د. محمد محمود بالشكر والتقدير لإدارة المعهد وعلى رأسهم ا. د محمود عبد الفتاح على استضافتهم لعقد ورشة العمل داخل المبنى ، وأوضح أن المركز بصدد تنظيم مؤتمر صحفي كبير لعرض خدمات الجامعة من خلاله مضيفاََ أنه سيتم إعداد كتيب تسويقي خاص بكل كلية وكتيب تسويقي آخر خاص بالجامعة ككل ، كما أكد أن خطة العمل الخاصة بالمركز تتضمن تنظيم مؤتمر استثماري بدعوة عدد كبير من رجال الأعمال ومؤتمر تسويقي بدعوة عدد من سفراء الدول وذلك بالإضافة إلى أن المركز بصدد إعداد معرض تسويقي دائم بالحرم الجامعي وأيضاً تنظيم لقاءات تليفزيونية لعرض الخدمات المقدمة من الجامعة من خلالها .
|
وقام د. عمرو عبد العزيز بشرح وتعريف مصطلحات التسويق المختلفة والتي منها المزيج التسويقي الذي يتكون من المنتج، والمكان، و الترويج، والسعر ، مشيراً إلى أهمية تحديد القدرات التنافسية لأي مؤسسة سواء كانت هادفة للربح أو تقدم خدمات تطوعية ، كما أضاف أن الترويج ينقسم إلى الإعلان، والبيع الشخصي، وتنشيط المبيعات، والنشر ، واستكمل مصطلحات التسويق بشرح مفهوم المنافسة وأنواعها كالاحتكار الكامل، و الاحتكار الشبه كامل، والمنافسة التامة، والمنافسة الشبه التامة .
|
|