يتكون الهيكل التنظيمي لوحدة تطوير نظم تقويم الطلاب و الامتحانات بالكلية من فريقين أساسيين:
أولا: فريق إداري يضم عميد الكلية، ومنسق الوحدة بالكلية، ومدير مركز الجودة ، ورؤساء الأقسام ومدير الكلية ومدير شئون الطلاب.
ثانيا: فريق تنفيذي مسؤل عن تنفيذ أنشطة الوحدة يتم تحديده بقرار من مجلس الكلية بالاضافة الى السكرتارية والمحاسب ومسئول مشتريات والخدمات المعاونة.
اختصاصات ومهام مدير الوحدة :
1- إعداد خطط العمل اللازمة والتوجيه والإشراف على العاملين بالوحدة.
2- متابعة إنجاز الأعمال اليومية والتأكد من مطابقتها لخطة عمل الوحدة، والتنسيق بين العاملين بالوحدة.
3- تقديم تقارير دورية لمجلس الإدارة عن تطور العمل بالوحدة وفقاً للمهام المنوطة بها، والمشاكل التي تعوق القيام بالمهام.
4- الاتصال بالأقسام العلمية والإدارية من خلال إدارة الكلية لتسيير العمل التنفيذي.
5- متابعة عرض ومناقشة موضوعات التقويم والامتحانات على المجالس المتخصصة بالكلية (مجلس الكلية - اللجان العلمية – الأقسام العلمية) واعتمادها وتنفيذ القررات المتعلقة بها.
6- تمثيل الوحدة فى الاجتماعات التى يدعى لها كالاجتماعات الدورية لمنسقي الوحدات وكذلك المشاركة فى الندوات والمؤتمرات ذات الصلة بأنشطة تطوير التقويم .